Kisah
hoax turunnya Nabi Isa fase ke 11
Dr Muslih A Karim menyatakan:
Dr Muslih A Karim menyatakan:
Kelima, Isa akan melakukan haji dan umrah.
http://www.atjehcyber.net/…/inilah-tempat-turunnya-nabi-isa…
http://www.atjehcyber.net/…/inilah-tempat-turunnya-nabi-isa…
Komentarku ( Mahrus ali ) :
Hadisnya sbb:
و حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ جَمِيعًا عَنْ ابْنِ عُيَيْنَةَ قَالَ سَعِيدٌ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ حَدَّثَنِي الزُّهْرِيُّ عَنْ حَنْظَلَةَ الْأَسْلَمِيِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يُحَدِّثُ
عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُهِلَّنَّ ابْنُ مَرْيَمَ بِفَجِّ الرَّوْحَاءِ حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا أَوْ لَيَثْنِيَنَّهُمَا
Dan Telah meceritakan kepada kami Sa'id bin Manshur dan Amru An Naqid dan Zuhair bin Harb semuanya dari Ibnu Uyainah - Sa'id berkata- Telah menceritakan kepada kami Sufyan bin Uyainah telah menceritakan kepadaku Az Zuhri dari Hanzhalah Al Aslami ia berkata, saya mendengar Abu Hurairah radliallahu 'anhu menceritakan dari Nabi shallallahu 'alaihi wasallam, beliau bersabda: "Demi Dzat yang jiwaku berada di Tangan-Nya, Ibnu Maryam benar-benar bertalbiyah memulai ihram di Fajjurraiha` dengan niat haji atau umrah, atau ia menggabunggkan keduanya."
HADIST NO – 2196 HR Muslim
Hadisnya sbb:
و حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ جَمِيعًا عَنْ ابْنِ عُيَيْنَةَ قَالَ سَعِيدٌ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ حَدَّثَنِي الزُّهْرِيُّ عَنْ حَنْظَلَةَ الْأَسْلَمِيِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يُحَدِّثُ
عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُهِلَّنَّ ابْنُ مَرْيَمَ بِفَجِّ الرَّوْحَاءِ حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا أَوْ لَيَثْنِيَنَّهُمَا
Dan Telah meceritakan kepada kami Sa'id bin Manshur dan Amru An Naqid dan Zuhair bin Harb semuanya dari Ibnu Uyainah - Sa'id berkata- Telah menceritakan kepada kami Sufyan bin Uyainah telah menceritakan kepadaku Az Zuhri dari Hanzhalah Al Aslami ia berkata, saya mendengar Abu Hurairah radliallahu 'anhu menceritakan dari Nabi shallallahu 'alaihi wasallam, beliau bersabda: "Demi Dzat yang jiwaku berada di Tangan-Nya, Ibnu Maryam benar-benar bertalbiyah memulai ihram di Fajjurraiha` dengan niat haji atau umrah, atau ia menggabunggkan keduanya."
HADIST NO – 2196 HR Muslim
Kajian sanad :
المسند الجامع (17/ 112)
- عَنْ حَنْظَلَةَ الأَسْلَمِيِّ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَيُهِلَّنَ ابْنُ مَرْيَمَ بِفَجِّ الرَّوْحَاءِ، حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا أَوْ لَيُثَنِّيهِمَا.
أخرجه عبد الرَّزَّاق (20842) عن معمر. و"الحميدي" 1005 قال: حدَّثنا سفيان. و"ابن أبي شَيْبَة" 15/144 (37485) قال: حدَّثنا ابن عيينة. و"أحمد" 2/240 (7271) قال: حدَّثنا سفيان. وفي 2/272 (7667) قال: حدَّثنا عبد الرزاق، أخبرنا معمر. وفي 2/513 (10671) قال: حدَّثنا روح، حدَّثنا محمد بن أبي حفصة. وفي 2/540 (10987) قال: حدَّثنا محمد بن مصعب، حدَّثنا الأوزاعي. و"مسلم" 3005 قال: حدَّثنا سعيد بن منصور، وعمرو الناقد، وزهير بن حرب، جميعًا عن ابن عيينة،
قال سعيد: حدثنا سفيان بن عيينة. وفي (3006) قال: وحدثناه قتيبة بن سعيد، حدَّثنا ليث. وفي (3007) قال: وحدثنيه حرملة بن يحيى، أخبرنا ابن وهب، أخبرني يونس. و"ابن حِبَّان" 6820 قال: أخبرنا الحسين بن محمد بن أبي معشر، قال: حدَّثنا محمد بن بشار، قال: حدَّثنا عبد الوهاب، قال: حدَّثنا عبيد الله بن عمر.
سبعتهم (معمر، وسفيان بن عيينة، ومحمد بن أبي حفصة، والأوزاعي، وليث بن سعد، ويونس بن يزيد، وعبيد الله بن عمر) عن ابن شهاب الزهري، عن حنظلة بن علي الأسلمي، فذكره.
Hadis tsb hanya dr Az zuhri .
- عَنْ حَنْظَلَةَ الأَسْلَمِيِّ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَيُهِلَّنَ ابْنُ مَرْيَمَ بِفَجِّ الرَّوْحَاءِ، حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا أَوْ لَيُثَنِّيهِمَا.
أخرجه عبد الرَّزَّاق (20842) عن معمر. و"الحميدي" 1005 قال: حدَّثنا سفيان. و"ابن أبي شَيْبَة" 15/144 (37485) قال: حدَّثنا ابن عيينة. و"أحمد" 2/240 (7271) قال: حدَّثنا سفيان. وفي 2/272 (7667) قال: حدَّثنا عبد الرزاق، أخبرنا معمر. وفي 2/513 (10671) قال: حدَّثنا روح، حدَّثنا محمد بن أبي حفصة. وفي 2/540 (10987) قال: حدَّثنا محمد بن مصعب، حدَّثنا الأوزاعي. و"مسلم" 3005 قال: حدَّثنا سعيد بن منصور، وعمرو الناقد، وزهير بن حرب، جميعًا عن ابن عيينة،
قال سعيد: حدثنا سفيان بن عيينة. وفي (3006) قال: وحدثناه قتيبة بن سعيد، حدَّثنا ليث. وفي (3007) قال: وحدثنيه حرملة بن يحيى، أخبرنا ابن وهب، أخبرني يونس. و"ابن حِبَّان" 6820 قال: أخبرنا الحسين بن محمد بن أبي معشر، قال: حدَّثنا محمد بن بشار، قال: حدَّثنا عبد الوهاب، قال: حدَّثنا عبيد الله بن عمر.
سبعتهم (معمر، وسفيان بن عيينة، ومحمد بن أبي حفصة، والأوزاعي، وليث بن سعد، ويونس بن يزيد، وعبيد الله بن عمر) عن ابن شهاب الزهري، عن حنظلة بن علي الأسلمي، فذكره.
Hadis tsb hanya dr Az zuhri .
ــ محمد بن مسلم بن عبيد الله بن
عبد الله بن شهاب بن عبد الله بن الحارث بن زهرة القرشى الزهرى ، أبو بكر المدنى
المولد :
الطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين
الوفاة : 125 هـ و قيل قبلها بـ شغب
روى له : خ م د ت س ق
مرتبته عند ابن حجر : الفقيه الحافظ متفق على جلالته و إتقانه
مرتبته عند الذهبـي : أحد الأعلام
6296
المولد :
الطبقة : 4 : طبقة تلى الوسطى من التابعين
الوفاة : 125 هـ و قيل قبلها بـ شغب
روى له : خ م د ت س ق
مرتبته عند ابن حجر : الفقيه الحافظ متفق على جلالته و إتقانه
مرتبته عند الذهبـي : أحد الأعلام
6296
mausuah ruwatil hadis 6296.
Ibnu Syihab orang madinah tapi tinggal di Syam. Jadi hanya beliau yg meriwayatkan hadis itu bukan orang lain. Ribuan tabiin tdk phm hadis itu kcl beliau. Dan ini tanda kelemahan. Dan tdk bisa di katakan sahih karenanya. Bila di sahihkan akan menyalahi kaidah hadis yg menyatakan sanad yg tafarrud sbg sanad yg munkar.
محمد بن مسلم بن عبيد الله بن عبد الله بن شهاب بن عبد الله بن الحارث بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة القرشي الزهري أبو بكر المدني، سكن الشام.[1] ولد سنة ثمان وخمسين بعد الهجرة، في آخر خلافة معاوية، وهى السنة التي ماتت فيها عائشة زوجة الرسول محمد.
https://ar.wikipedia.org/…/%D8%A7%D8%A8%D9%86_%D8%B4%D9%87%…
Intinya Ibn Syihab tinggal di Syam bukan di Madinah.
Cacat redaksi hadis :
Hadis itu termasuk menebak masalah gaib. Pd hal hanya Allah yg tahu masalah gaib. Kita akan tunduk kpd firmanNya sbb:
إِنَّ اللهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي اْلأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوْتُ إِنَّ اللهَ عَلِيْمٌ خَبِيْرٌ
“Sesungguhnya Allah, hanya pada sisi-Nya sajalah pengetahuan
tentang Hari Kiamat; dan Dia-lah Yang menurunkan hujan, dan mengetahui apa yang
ada dalam rahim. Dan tiada seorangpun yang dapat mengetahui (dengan pasti) apa
yang akan diusahakannya besok. Dan tiada seorangpun yang dapat mengetahui di
bumi mana dia akan mati. Sesungguhnya Allah Maha Mengetahui lagi Maha
Mengenal.” (Luqman: 34)
Apa yg dikerjakan besok sj orang tdk ngerti dg pasti, apalagi menebak hal yg akan terjadi menjelang kiamat. Bila hadis itu dibenarkan , lalu apa maksudnya ayat “ seseorang tdk mengerti dg pasti apa yg akan di lakukan besok “
Bila hadis Nabi Isa berihram di benarkan, kita akan kufur dg ayat Lukman 34 itu.
Orang bilang , mungkin jga Rasulullah shallallahu alaihi wasallam berkata spt itu berlandaskan wahyu , kita jawab : Wahyu tdk akan bertentangan dg wahyu yaitu ayat al quran. Masak hadis munkar spt itu dikatakan wahyu.
Barang siapa yg punya keyakinan bahwa manusia tahu masalah gaib, mk bisa kufur dg ayat tsb dan bisa lepas islamnya. Di ayat lain jgdi katakan:
وَلاَ تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا(23)إِلاَّ أَنْ يَشَاءَ اللهُ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا
Apa yg dikerjakan besok sj orang tdk ngerti dg pasti, apalagi menebak hal yg akan terjadi menjelang kiamat. Bila hadis itu dibenarkan , lalu apa maksudnya ayat “ seseorang tdk mengerti dg pasti apa yg akan di lakukan besok “
Bila hadis Nabi Isa berihram di benarkan, kita akan kufur dg ayat Lukman 34 itu.
Orang bilang , mungkin jga Rasulullah shallallahu alaihi wasallam berkata spt itu berlandaskan wahyu , kita jawab : Wahyu tdk akan bertentangan dg wahyu yaitu ayat al quran. Masak hadis munkar spt itu dikatakan wahyu.
Barang siapa yg punya keyakinan bahwa manusia tahu masalah gaib, mk bisa kufur dg ayat tsb dan bisa lepas islamnya. Di ayat lain jgdi katakan:
وَلاَ تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا(23)إِلاَّ أَنْ يَشَاءَ اللهُ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا
Dan jangan sekali-kali kamu mengatakan
terhadap sesuatu: "Sesungguhnya aku akan mengerjakan itu besok
pagi,kecuali (dengan menyebut): "Insya-Allah". Dan ingatlah kepada
Tuhanmu jika kamu lupa dan katakanlah: "Mudah-mudahan Tuhanku akan
memberiku petunjuk kepada yang lebih dekat kebenarannya daripada ini".
DR Husni Al Muta`afa seorang pengarang kitab lebih dr 80 kitab membikin artikel bertema :
دحض خرافة عودة المسيح في نقاط محددة
Membantah mitos tentang kembalinya Kristus pada titik-titik tertentu.
http://dr-hosnyelmotaafy.blogspot.co.id/…/01/blog-post_37.h…
Ada artikel lg
berjudul :
DR Husni Al Muta`afa seorang pengarang kitab lebih dr 80 kitab membikin artikel bertema :
دحض خرافة عودة المسيح في نقاط محددة
Membantah mitos tentang kembalinya Kristus pada titik-titik tertentu.
http://dr-hosnyelmotaafy.blogspot.co.id/…/01/blog-post_37.h…
نزول النبي عيسى عليه السلام في آخر الزمان قد تكون خرافه كبيره تسربت إلينا عبر مسلمة أهل الكتاب
Turunnya Nabi Isa saw dalam akhir zaman mungkin mitos besar yg bocor kepada kita melalui orang-orang Muslim dari ahli Kitab
http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1268920
Tidak ada komentar:
Posting Komentar
Silahkan memberi komentar dengan baik